Press "Enter" to skip to content

عينات الثدي بالشفط

عينات الثدي بالشفط
عينات الثدي بالشفط

في بعض الحالات، تكون هنالك حاجة لفحص بالأمواج فوق الصوتية بموازاة شفط العينة، وذلك من أجل معرفة مكان الإبرة الدقيق خلال إدخالها. بعد هذا، يتم استخراج الإبرة وهي تحمل عددا محدودا من خلايا النسيج، وهي التي سيتم إرسالها للفحص المجهري. بعد إجراء الفحص، يتم تضميد مكان الفحص. يستغرق هذا الفحص ما بين 10 الى 15 دقيقة.

 

عينات الثدي بالشفط

عينه الثدي:

عبارة عن فحص باضع (Invasive)، يتم خلاله أخذ عينة من أنسجة الثدي من أجل اختبارها عن قرب. غالباً، يتم اللجوء لإجراء الخزعة عندما تبيّن فحوص سابقة احتمال وجود مشكلة ما في الثدي (مثل اكتشاف كتلة صلبة خلال الفحص اليدوي أو التصوير الإشعاعي للثدي - Mammography) دون أن يكون بالإمكان التوصل لتشخيص دقيق بأساليب الفحص الغير باضعة.

هنالك عدة طرق لإجراء عينه الثدي، سواء كان ذلك من خلال اقتطاع جزء من النسيج بواسطة إبرة (Needle biopsy) أو بواسطة "شفط" الخلايا بواسطة إبرة (Fine needle aspiration - FNA).  

طريقة أجراء الفحص :

يتم إجراء شفط الخلايا بالإبرة تحت تأثير التخدير الموضعي في منطقة الثدي، وذلك من خلال حقن المادة المخدرة في الجلد حول المنطقة المطلوبة. قد تسبب وخزة الإبرة الشعور بألم طفيف. بعد ذلك، يقوم الطبيب بإدخال إبرة طويلة إلى داخل أنسجة الثدي.

 

احجز الأن

Mammogram

اشعة الماموجرام

علاج أورام الكبد

علاج أورام الكبد بالقسطرة

إستئصال الغضروف بالمنظار

إستئصال الغضروف بالمنظار

مناظير وليزر العمود الفقري

إستئصال الغضروف باليزر

توسيع شرايين الساق

علاج دوالي الساقين

علاج تضخم البروستاتا

علاج تضخم البروستاتا

4d ultrasound

الاشعة رباعية الابعاد

علاج أورام الرحم الليفية

علاج أورام الرحم الليفية